مراسل للجزيرة خلال النهار ومطور كبير لنظام الصواريخ في حماس في الليل

إيناف حلبي – يديعوت أحرونوت – 11 فبراير 2024/

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أنه خلال عملية في إحدى قواعد حماس شمال قطاع غزة، تم العثور على جهاز كمبيوتر محمول خاص بالصحفي في شبكة الجزيرة القطرية محمد وشاح، يحتوي على صور ومواد استخباراتية تربطه بحركة حماس، حسبما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بالعربية المقدم أفيخاي أدرعي، مساء الأحد.
ومن النتائج الموجودة على جهاز الكمبيوتر، يبدو أنه بالإضافة إلى دوره كـ “صحفي”، فإن محمد، المولود عام 1986 في البريج، هو ناشط عسكري كبير في نظام الصواريخ المضادة للدبابات التابع لحماس، وفي نهاية عام 2022، انتقل للعمل في مجال بحث وتطوير الأسلحة الجوية “للتنظيم الإرهابي”.

מוחמד ושאח

وأضاف أن “التحليل الاستخباري الذي تم إجراؤه على الكمبيوتر يتضمن صوراً تربط الموضوع بنشاطه في حماس. وتساءل ما هي التفاصيل الإضافية حول “الصحفيين” الإضافيين التي سنكتشفها في المستقبل القريب”.
وفي بداية الشهر الماضي، قُتل صحفيان يدعيان حمزة دحدوح ومصطفى ثريا في هجوم للجيش الإسرائيلي في منطقة رفح. وذكر الجيش الإسرائيلي أن معلومات استخباراتية أثبتت أنهما كانا نشطين في “المنظمات الإرهابية” في قطاع غزة، التي شاركت في الترويج للعمليات الإرهابية ضد القوات العسكرية.
وبحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، استخدم الإرهابيان طائرات بدون طيار قبل عملية الاغتيال بطريقة شكلت تهديدًا حقيقيًا لقوات الجيش الإسرائيلي. وردا على ذلك وجه الجنود طائرات سلاح الجو لمهاجمة الإرهابيين المسؤولين عن عمليتهم. أحدهم هو نجل رئيس مكتب الجزيرة في غزة، وائل دحدوح، الذي غالبًا ما يتم تصويره مع زعيم حماس يحيى السنوار.
وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إثبات وجود صلة بين “الإرهابيين” والصحفيين في غزة. وفي الهجوم المفاجئ الذي وقع في 7 أكتوبر/تشرين الأول، دخل صحفيان على الأقل إلى منطقة غلاف غزة مع إرهابيي حماس وقاموا بتصوير الفظائع بكل فخر. أحدهم هو أحمد نجار، الذي قام بتصوير العديد من عمليات الاختطاف مع إرهابيي النخبة.تعرض منزله لهجوم جوي وهو مختبئ منذ ذلك الحين ويواصل البث والعمل.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.